المالية توافق على توحيد الأجراءات الجمركية في ميناء ام قصر

المالية توافق على توحيد الأجراءات الجمركية في ميناء ام قصر

  • 25
  • يوليو 05, 2022
أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الثلاثاء، البدء بتوحيد الأجراءات الجمركية في ميناء ام قصر وجعلها مركز جمركي واحد تحت مسمى ساحة الترحيب الكبرى.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”, ان “اجتماعا عقد اليوم في مقر الهيئة ترأسه المدير العام  شاكر محمود الزبيدي مع مدراء اقسام المقر العام ومدراء المناطق الجمركية، والتي تم توجيه تشكيل لجنة مختصة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (90) لسنة 2020، وصدور موافقة وزير المالية “.

وأكد الزبيدي على “اهمية هذا القرار”، مشيرا الى انه “سيقضي على البيروقراطية في العمل بعد توحيد اربعة مراكز كمركية وجعلها مركز كمركي واحد اطلق عليه (ساحة الترحيب الكبرى ) وستكون له انعكاسات ايجابية على البنى التحتية وتوحيد الأجراءات الألكترونية مع وزارة النقل/شركة الموانيء العراقية”.

واكد “على اتباع السياقات الأدارية الصحيحة و تطبيقها بأفضل صورة”، حاثا “مدراء المناطق الكمركية على النهوض بدوائرهم للوصول الى الغاية المنشوده نحو تحقيق الأستدامة والتطور في كافة جوانب العمل الجمركي”. 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد