التربية تغلق صفوف المتفوقين في المدارس الاعتيادية للعام الدراسي الحالي

التربية تغلق صفوف المتفوقين في المدارس الاعتيادية للعام الدراسي الحالي

  • 27
  • يوليو 05, 2022
أغلقت وزارة التربية صفوف المتفوقين ضمن المدارس الاعتيادية للعام الدراسي الحالي، فيما طالب أولياء أمور بتوسيع الرقعة الجغرافية لمدارس المتفوقين.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية بعددها الصادر اليوم عن مصدر خاص بمديرية تربية الكرخ الأولى قوله، إن “قرار الإغلاق جاء بسبب أن أغلب المدارس لا تحمل أوامر إدارية خاصة بفتح صفوف المتفوقين، فضلاً عن قلة الملاكات التدريسية، اذ يحتاج كل صف إلى ثمانية مدرسين إضافيين اختصاص”.

وأضاف المصدر، أن “قبول طلبة المناطق التي شملت مدارسها بإغلاق صف المتفوقين، سيكون ضمن المدارس الأخرى بحسب توزيعها بين المناطق المجاورة”.

من جانبه بين مدير مدرسة المتفوقين الأولى للبنين التابعة لتربية الكرخ الأولى مزهر عبد الله محمد، أن “القبول بالمدرسة والتي ستجرى اختبارات القبول للمتقدمين فيها في الـ 22 من آب المقبل سيكون بحسب طاقتها الاستيعابية”، مشيراً إلى “حاجة المناطق المجاورة لتوسيع دائرة القبول فيها لاستقطاب الناجحين وتوزيعهم بين المدارس بشكل متساوٍ وعدم الضغط على بقية المدارس في عدد الطلبة حفاظاً على رصانتها العلمية”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد