التربية النيابية تقود حراكا داخل البرلمان لصرف المنح الطلابية

التربية النيابية تقود حراكا داخل البرلمان لصرف المنح الطلابية

  • 27
  • يونيو 27, 2022
اعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، عن حراك لصرف المنح الطلابية.
وقال عضو اللجنة محمود حسين القيسي، إن “اللجنة وضعت خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية بشأن المنحة المالية للطلبة وفاتحنا وزارة التربية، لإكمال دراسة متطلبات صرف المنح الطلابية”، مؤكداً: “سنعمل على تطبيقها في الفترة المقبلة”. 
وبخصوص حماية الأسئلة الامتحانية من التسريب لمرحلة السادس الاعدادي، أكد عضو لجنة التربية “تواصلنا مع وزارة التربية وقد أخذنا منهم ضمانات بأن الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية ستسير وفق الإجراءات والسياقات التي تم اعتمادها من خلال لجنة عليا اشرفت على خطة عمل الامتحانات الوزارية، وادخال بعض المتطلبات التي ستسهم في حماية أمن العملية الامتحانية”.
وعن دعم وتطوير العملية التربوية، أشار إلى أن “هنالك جملة مقترحات سيتم تقديمها إلى وزارة التربية، قبيل انطلاق العام الدراسي 2022/2023، التي ستسهم بالنهوض بواقع التربية “.
وتابع انه “من ضمن هذه المقترحات، ضوابط وتعليمات القبول في مدارس المتفوقين والمتميزين أو المحاضرين أو حركة الملاكات التعليمية والتدريسية”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد