الشيخ الخزعلي يعزي بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) ويدعو لإستلهام الدروس والعبر من حياته

الشيخ الخزعلي يعزي بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) ويدعو لإستلهام الدروس والعبر من حياته

  • 66
  • سبتمبر 12, 2024

عزى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق،الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الخميس ، الأمام صاحب العصر والزمان (صلوات الله وسلامه عليه)، ومراجع الدين العظام، والأمة الإسلامية جمعاء بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري “عليه السلام”.

و قال الشيخ الخزعلي في تدوينة على منصة “أكس” : “نُعزي صاحب العصر والزمان (صلوات الله وسلامه عليه)، ومراجعنا العظام، والأمة الإسلامية جمعاء، بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام). جعلنا الله من المقتفين لأثره، والتابعين لنهجه، ونهج آبائه الطيبين الطاهرين”.

و أكد سماحته، أن الفترة التي عاشها الإمام الحسن العسكري وتميزت بكثرة الاضطرابات السياسية والصراعات، خلقت تحديات فكرية وثقافية في المجتمع. ورغم الحصار والملاحقات التي تعرض لها، تمكن الإمام من توضيح الحقائق عن الإسلام ودوره المحوري في المجتمع الإسلامي.

وأشار سماحته، إلى أن الإمام الحسن العسكري “عليه السلام” تصدى لظلم الحكام العباسيين الذين سعوا لمحاصرته والتضييق عليه لمنعه من حماية المَقدَم المبارك للإمام الحجة المهدي (عجل الله فرجه الشريف) وإقامة دولة العدل الإلهي.

و دعا الشيخ الخزعلي إلى استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام الحسن العسكري، مشددًا على ضرورة السير على نهجه لتحقيق العزة والكرامة للإسلام وأهله ، فيما ختم بالقول: “والسلام عليه يوم وُلد، ويوم استُشهد، ويوم يُبعث حياً”.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 85

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 65

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد