وصف تصريحاته بالـ”مسرحية .. الجمالي يطالب الادعاء العام بالتحقيق في اتهامات نور زهير التي وجهها للنواب

وصف تصريحاته بالـ”مسرحية .. الجمالي يطالب الادعاء العام بالتحقيق في اتهامات نور زهير التي وجهها للنواب

  • 94
  • أغسطس 19, 2024

كشف النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، الاثنين، الأطراف المتورطة بملف سرقة القرن ، وفيما طالب الادعاء العام بالتحقيق في ادعاءات نور زهير والتهم التي وجهها للنواب، وصف تصريحاته على بعض الفضائيات بالـ”مسرحية” وضحك على الشعب .

و قال الجمالي خلال حديث متلفز، ان لقاء نوز زهير “مسرحية” وكأن السرقة لمن يستخدم السلاح فقط، مبينا ان التخطيط لـــ “سرقة القرن” بدأ من عام 2015 .

و أشار، الى ان ديوان الرقابة المالية خاطب رئاسة الوزراء بمخالفات الهيئة العامة للضرائب، و التدقيق الاول لديوان الرقابة المالية عن سرقة القرن بلغ 2 ترليون و200 مليار .

و أضاف، ان العبادي كان يعلم بأموال الامانات الضريبية واوكل الامر الى ديوان الرقابة، الا ان “هيثم الجبوري” خاطب مجلس الوزراء وطالب بإلغاء دور ديوان الرقابة السابق، و الكاظمي وافق على الغاء دور ديوان الرقابة المالية ، لافتا ان الغاء دور ديوان الرقابة المالية السابق كان ضمن مخطط سرقة القرن .

و اوضح الجمالي، ان سرقة القرن حدثت قبل استلام احسان عبد الجبار منصبه، الا ان الخلاف بين نور زهير واحسان عبد الجبار كشف سرقة القرن، لأنه كان يريد دورا في “طبخة” سرقة القرن .

وبين الجمالي، ان سرقة القرن فيها “كروب كامل” من هيئة الضرائب ومصرف الرافدين والبنك المركزي وطرف بهيئة النزاهة و الأطراف المشتركة كانو ضمن مكتب الكاظمي .

و اعتبر الجمالي، ظهور نور زهير “تسقيط” للقضاء العراقي، كونه يحاول الضغط على القضاء من خلال “الاعلام”، مؤكدا ان الحكومة مطالبة بإيقاف المجرمين من التأثير على القضاء .

و اكد الجمالي، ان تبرئة نور زهير من “سابع المستحيلات” ولقاءه يمثل رسالة الى بعض الأطراف السياسية للتدخل في موضوعه، واصفا اياه بالـ “لص” الذي يطرح اراء غير مقتنع بها حتى هو بنفسه .

و تابع، ان البوابة الاولى لسرقة القرن كانت من “هيئة النزاهة” قسم التحقيقاتو الرقم الحقيقي لــ “سرقة القرن” يبلغ  6 ترليونات ، موضحا ان عدد الشركات المتهمة بــ “سرقة القرن” وصل الى 5 و نور زهير يمتلك “شركتين” من الشركات الــ 5 المتهمة بسرقة القرن و الاموال كانت تهرب بسيارات تابعة لــ “شركة كورك” .

و وصف الجمالي، سرقة القرن بانها عبارة عن “سرقة وقحة”، مطالبا بـــ “محاكمة علنية” لنور زهير وكشف المتورطين بسرقة القرن، لافتا ان الشعب الذي شاهد محاكمة المقبور صدام يجب ان يشاهد محاكمة المجرم نور زهير .

و رأى الجمالي، ان الحصانة التي منحت لنور زهير هي للحفاظ عليه والادلاء بافادته لاسيما وان هناك “شبكة اخطبوطية” اتفقت على سرقة القرن، مطالبا نور زهير بكشف “الكبار” قبل الصغار ، مؤكدا انه لم يلمس تدخلا نيابيا في سرقة القرن كما يدعي نور زهير ، و رئاسة البرلمان مطالبة بالتحقيق بالتهم الموجهة الى النواب .

أخبار مشابهة