الشيخ الخزعلي: من المؤمل ان يأتلف الاطار التنسيقي في قائمة انتخابية و رئيس الوزراء سيكون جزءاً منها

الشيخ الخزعلي: من المؤمل ان يأتلف الاطار التنسيقي في قائمة انتخابية و رئيس الوزراء سيكون جزءاً منها

  • 83
  • أغسطس 17, 2024

رجح الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الجمعة ، دخول الاطار التنسيقي في قائمة انتخابية واحدة خلال الانتخابات المقبلة ، مؤكدا ان الإطار سيكون هو صاحب القرار في حسم هذا الأمر .

و الشيخ الخزعلي خلال لقاء متلفز، ان هناك أمل بأنه من الممكن ان يأتلف الاطار التنسيقي في قائمة انتخابية وطرح الموضوع في جلستين والى الان لم يصل الاطار الى قرار في هذا الموضوع ، مؤكدا ان الاطار سيكون له قرار سواء كان قراره ان ينزل بقائمة واحدة او ينزل قوائم متعددة .

و أضاف سماحته، اذا دخل الاطار بقائمة واحدة فيقينا ان رئيس الوزراء سيكون ضمن هذه القائمة الواحدة واذا تفرق الاطار سيكون لكل حادث حديث في ذلك الوقت ، مبينا انه في حال لم يتفق الاطار على قائمتين وتعددت القوائم فسيكون حق لرئيس الوزراء ان يشكل قائمة وامنيتي ان يختار رئيس الوزراء احدى القوائم .

و اشار سماحته، الى ان رئيس الوزراء سيكون له رأي ثان واعتقد ان السوداني حليفنا والحكومة حكومة الاطار ، لاسيما اننا كنـــا طرفا اساسيـا في دعم تبني اختيار السوداني لرئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة ولم نكن الوحيدين و لسنا الطرف الذي اخذ حصة الأسد في تشكيل الحكومة ولدينا وزارة واحدة فقط وأؤكد انه لا يوجد أي تمايز داخل الاطار .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 57

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 37

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد