5 % فقط .. الجمالي يكشف حجم الأموال المستردة من سرقة القرن و الجهات المتورطة بالأمر

5 % فقط .. الجمالي يكشف حجم الأموال المستردة من سرقة القرن و الجهات المتورطة بالأمر

  • 88
  • أغسطس 02, 2024

كشف النائب عن كتلة الصادقون النيابية علي تركي الجمالي، اليوم الخميس، معلومات جديدة تخص ملف سرقة القرن ، فيما بين ان ماتم استرداده من الأموال المسروقة هو 5 % فقط.

وقال الجمالي في حديث متلفز، ان التحقيقات كشفت عن ان اموال سرقة القرن بلغت 3.5 مليار دولار ، و تمت خلال 8 اشهر في وقت كان من المفترض اضافة هذه الاموال الى الموازنة .

و اوضح، ان الخلاف على الحصص هو من تسبب بكشف سرقة القرن وليس اي جهة مختصة ، مبينا ان هذا الملف لن يغلق والكشف عن الارقام الحقيقية للسرقة لن يتم .

 و اشار الجمالي، الى إن “نور زهير كان واجهة لسرقة القرن وقد يكون افصح عن اسماء المشاركين في السرقة خلال التحقيق”، مبينا أن “سرقة القرن جرت عبر تخاويل مزورة لنور زهير واشخاص اخرين تابعين له”.

وأضاف، أن “حكومة الكاظمي كانت عبارة عن منظومة لسرقة المال العام “، موضحا أن “مدير الهيئة العامة للضرائب عين بأمر من الكاظمي وليس من قبل وزير المالية”.

و اكد الجمالي ، وقوف رؤوس كبيرة وراء تخطيط وتنفيذ سرقة القرن”، مبينا أن “العقل المدبر لسرقة القرن هو هيثم الجبوري الذي كان يعمل مستشارا للكاظمي”.

كما لفت الحمالي ، الى وجود خشية من خراب العملية السياسية بالكشف عن اسماء المتورطين بسرقة القرن قبل اعلان نتائج التحقيق .

أخبار مشابهة