الحلاوي: نسعى إلى لملمة البيت السني وتحقيق التوافق بشأن منصب رئيس البرلمان

الحلاوي: نسعى إلى لملمة البيت السني وتحقيق التوافق بشأن منصب رئيس البرلمان

  • 148
  • يوليو 23, 2024

كشف رئيس كتلة الصادقون النيابية النائب حبيب الحلاوي ، الأثنين، عن مساعٍ سياسية للملمة البيت السني وتحقيق التوافق بشأن منصب رئيس البرلمان ، مشيرا الى وجود مقترح بإستبدال المنصب بإحدى الوزارات للخروج من الأزمة .

وقال الحلاوي خلال حديث متلفز ، ان الإطار التنسيقي يسعى إلى لملمة البيت السني وتحقيق التوافق ، وفيما اشار الى وجود من يعمل على إذكاء الخلاف السياسي بين ان هناك طرف سني مستفيد من بقاء رئاسة البرلمان شاغرة .

و أضاف، ان أحد الحلول السنية المطروحة هي استبدال رئاسة البرلمان بوزارة، مؤكدا وجود ملاحظات سلبية وإيجابية على مرشحي رئاسة البرلمان .

و فيما يخص زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد ، اوضح الحلاوي، انه جاء لكسر الحواجز السياسية والدفاع عن نفسه أمام القوى الشيعية لاسيما وان الكرد وصلوا إلى قناعة بأن الانفصال لا يفيدهم .

و تابع، ان الكرد لديهم “حسن ظن” بالوجود العسكري التركي رغم امتلاك انقرة معسكرات في شمال العراق ، لافتا ان بارزاني أبلغ القوى السياسية بأنه أول من سيقاتل الأتراك إذا استمروا بالتوغل .

أخبار مشابهة

الحلاوي يطالب وزارة العمل بالإسراع في تفعيل الوجبة السابعة من المساعدات الاجتماعية

  • 88

دعا رئيس كتلة الصادقون، النائب حبيب الحلاوي، اليوم الاثنين، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلى الإسراع في تفعيل إجراءات متابعة وإنجاز الوجبة السابعة من المساعدات الاجتماعية. وأكد الحلاوي...

المزيد

الموسوي: العراق يقود حملات دعم إنسانية في لبنان استجابة لتوجيهات المرجعية العليا

  • 84

أكدت النائب عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، اليوم الاثنين، أن العراق ينفذ حملات دعم إنسانية وإغاثية بمشاركة مختلف الفئات العمرية، وذلك استجابة لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في...

المزيد