البلداوي ينتقد الصمت الدولي ازاء الانتهاكات التركية و الأمريكية لسيادة العراق 

البلداوي ينتقد الصمت الدولي ازاء الانتهاكات التركية و الأمريكية لسيادة العراق 

  • 81
  • يوليو 21, 2024

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النيابية محمد البلداوي، أن سيادة العراق خط احمر ويجب على العالم الخروج عن الصمت تجاه هذا الاعتداءات التي يتعرض لها العراق من قبل بعض دول الجوار وأميركا.

وقال البلداوي، في تصريح صحفي، إن “الصمت الدولي على الاعتداءات المستمرة من قبل أمريكا والكيان الصهيوني وتركيا يشير سلبا على عمل مجلس الامن الدولي والأمم المتحدة”.

وأضاف ان “الخلافات السياسية بين إقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد خلال الأوقات السابقة أدت الى السماح للقوات التركية بالوصول الى منطقة العمادية وإقامة معسكرات تابعا لها”.

وأشار البلداوي، الى ان “التدخل الأمريكي الصارخ بالشأن العراقي له السبب الرئيس بامتداد العدوان التركي في شمال العراق، لافتا الى ان حماية الحدود العراقية يجب ان تكون من مهام قوات التحالف المتواجدة داخل العراق كون مبررات تواجدها هو لهذه الأسباب”.

وبين ان “العدوان التركي شمال العراق أوضح للعالم الوجه الحقيقي لنوايا أمريكا وهو شن عدوان على العراق بدلا من حمايته كما يدعون الجانبين التركي والامريكي”.

أخبار مشابهة

تقودها جهات سياسية .. السعدي يكشف عن محاولات لتضليل الرأي العام حول قانون الاحوال الشخصية

  • 34

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم السبت، أن هناك الكثير من التضليل حول قانون الاحوال الشخصية من قبل بعض وسائل الاعلام والجهات السياسية. وقال السعدي في حديث صحفي، ان...

المزيد

الموسوي يكشف عن استبدال نص يخص التواجد العسكري التركي في الاتفاقية الامنية بين بغداد وانقرة

  • 55

كشف النائب عن كتلة الصادقون ،احمد رحيم الموسوي، الأربعاء، عن استبدال نص مهم في الاتفاقية الامنية بين بغداد وانقرة تخص استمرار التواجد التركي داخل الاراضي العراقية . وقال الموسوي في حديث...

المزيد