البجاري تدين ممارسات منع الشعائر الحسينية في الكويت وتعدها انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان

البجاري تدين ممارسات منع الشعائر الحسينية في الكويت وتعدها انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان

  • 96
  • يوليو 08, 2024

ادانت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية عن كتلة صادقون ، زهرة البجاري ، اليوم الأثنين، بأشد العبارات ممارسات قمع الحريات في دولة الكويت ومنع اقامة الشعائر الحسينية ، معتبرة هذا التصرف انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان وللحق في ممارسة الشعائر الدينية بحرية وكرامة.

و قالت البجاري بحسب بيان اورده مكتبها الأعلامي ، ان الشعائر الحسينية ليست مجرد طقوس دينية بل هي تعبير عن الهوية الثقافية والدينية للمسلمين الشيعة في مختلف أنحاء العالم .ومنع هذه الشعائر يعتبر تعدياً على حرية الاعتقاد والممارسات الدينية التي كفلتها جميع المواثيق الدولية لحقوق الانسان.

كم دعت البجاري، الحكومة الكويتية الى احترام حقوق جميع مواطنيها والمقيمين فيها. ونطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري لحماية حقوق الانسان والحريات الدينية في الكويت. كما نؤكد على ضرورة الحوار والتفاهم المتبادل لحل اي خلافات بطرق سلمية واحترام متبادل.

كما أعلنت تضامنها، الكامل مع جميع المتضررين من هذه الاجراءات التعسفية ونؤكد وقوفنا الى جانب الحق في ممارسة الشعائر الدينية بحرية وأمان والتزام جميع الاطراف بالمحافظة على أمن واستقرار دولة الكويت الشقيقة ارضاً وشعباً.

و أعربت البجاري عن املها في ان يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان حرية التعبير والممارسة الدينية في الكويت وان يسود السلام والاحترام بين جميع مكونات المجتمع الكويتي .

أخبار مشابهة

بجهود الشيخ الخزعلي و كتلة الصادقون .. البهادلي: بشرى قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي ستُزف غداً

  • 50

أكد عضو الهيئة العامة لحركة الصادقون، زيد البهادلي ، اليوم الثلاثاء، ان قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي تصدر اولويات كتلة الصادقون داخل البرلمان و برنامجها الأنتخابي تثميناً...

المزيد