يوفر 3 عوامل .. الموسوي تؤكد دعمها لخطوات الحكومة بشأن تحقيق الأكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية

يوفر 3 عوامل .. الموسوي تؤكد دعمها لخطوات الحكومة بشأن تحقيق الأكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية

  • 74
  • أبريل 16, 2024

أكدت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز النيابية ، زينب الموسوي ، اليوم الثلاثاء، دعم لجنتها لخطوات الحكومة بشأن تحقيق الأكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية و تقليل الأعتماد على الأستيراد .

و قالت الموسوي في تدوينة عبر منصة “أكس” ، انه تصريحات رئيس الحكومة محمد شياع السوداني ، بأن يكون عام  2024 آخر عام لاستيراد المشتقات النفطية سيساهم بتوفر ثلاثة عوامل ، تشمل تحقيق فائض مالي سنوي يبلغ نحو 6 مليار دولار ، بالأضافة الى تشغيل المصافي الوطنية والايدي العاملة و دعم الأسعار محليًا للمحروقات .

و بينت المزسوي، ان لجنة النفط والغاز تدعم خطوات الحكومة هذه ونؤكد ضرورة الاستمرار أيضًا بإنهاء ملف الغاز المصاحب الذي يحرق في الجو أثناء عملية استخراج النفط الخام الذي يسبب خسارة مالية نحو 350 مليون دولار يوميًا ويؤدي لتلوث البيئة وزيادة الأمراض السرطانية.

أخبار مشابهة

السلطاني: قانون مكافحة البغاء و الشذوذ الجنسي مثل صفعة لأمريكا و سياساتها الرامية لتمزيق المجتع

  • 25

اعتبرت النائب عن كتلة صادقون النيابية سهيلة السلطاني ، الاثنين ، تشريع قانون يجرم المثلية والتحول الجنسي صفعة جديدة للولايات المتحدة الامريكية التي عملت على اشاعة ظاهرة المثلية والتحول...

المزيد

سالم ينتقد تدخلات السفيرة الأمريكية في الشأن العراقي و تنديدها بتشريع قانون تجريم البغاء

  • 44

أنتقد النائب عن كتلة الصادقون حسن سالم ،الاحد، التدخلات الأمريكية في الشأن العراقي، مؤكدا ان أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع "قانون البغاء" ، رغم محاولات عرقلة تمريره . و قال سالم،...

المزيد