البلداوي: زيارة السوداني الى واشنطن تحظى بأهمية كبيرة وإنهاء التواجد الاجنبي يتصدر اولوياتها

البلداوي: زيارة السوداني الى واشنطن تحظى بأهمية كبيرة وإنهاء التواجد الاجنبي يتصدر اولوياتها

  • 76
  • أبريل 15, 2024

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون محمد البلداوي، اليوم الأثنين، ان زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن تحظى بأهمية كبيرة لا سيما في الوقت الراهن بسبب التوتر الحاصل في المنطقة ، مشددا على ضرورة إنهاء الهيمنة الاقتصادية الاميركية على السوق العراقية .

وقال البلداوي خلال حديث متلفز ، ان زيارة السوداني لواشنطن مهمة جدا لا سيما في الوقت الراهن بسبب التوتر الحاصل في المنطقة”، مبينا ان “إنهاء التواجد الاجنبي من اهم الاولويات في اجندة السوداني الى واشنطن”.

واشار البلداوي ، الى انه “يجب إنهاء الهيمنة الاقتصادية الاميركية على الدولار في السوق العراقية”.لافتا، ان ” اصداء زيارة السوداني الى الولايات المتحدة ستصل للجمهور الامريكي والجالية العراقية”.

و فيما يخص الاداء التشريعي، اكد البلداوي ان “عمل اللجان البرلمانية مضني إلا أنه غير واضح للجمهور”، مبينا ان” اهمية منصب رئاسة البرلمان كبيرة وهو شاغر بالوقت الحالي”، وان الرئاسات الثلاث لها دور كبير في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء على منصب رئاسة البرلمان”.

واضاف، ان ” الجدلية الراهنة تكمن بإمكانية فتح باب الترشيح من عدمه بعد قرار المحكمة الاتحادية و ينبغي فتح باب الترشيح لمنصب رئيس البرلمان مجددا”.

أخبار مشابهة

السلطاني: قانون مكافحة البغاء و الشذوذ الجنسي مثل صفعة لأمريكا و سياساتها الرامية لتمزيق المجتع

  • 0

اعتبرت النائب عن كتلة صادقون النيابية سهيلة السلطاني ، الاثنين ، تشريع قانون يجرم المثلية والتحول الجنسي صفعة جديدة للولايات المتحدة الامريكية التي عملت على اشاعة ظاهرة المثلية والتحول...

المزيد

سالم ينتقد تدخلات السفيرة الأمريكية في الشأن العراقي و تنديدها بتشريع قانون تجريم البغاء

  • 35

أنتقد النائب عن كتلة الصادقون حسن سالم ،الاحد، التدخلات الأمريكية في الشأن العراقي، مؤكدا ان أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع "قانون البغاء" ، رغم محاولات عرقلة تمريره . و قال سالم،...

المزيد