الموسوي تكشف عن تحرك نيابي لمعالجة ملف العمالة الأجنبية بالقطاع النفطي 

الموسوي تكشف عن تحرك نيابي لمعالجة ملف العمالة الأجنبية بالقطاع النفطي 

  • 81
  • فبراير 05, 2024

كشفت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز النيابية، زينب الموسوي، الأحد، عن مباحثات جارية داخل البرلمان لمعالجة وجود العمالة الأجنبية بالقطاع النفطي بنسبة كبيرة.

وقالت الموسوي في حديث صحفي، إنّ “هناك مباحثات مستمرة داخل لجنة النفط والغاز البرلمانية حول وجود أعداد كبيرة من العمالة الأجنبية في القطاع النفطي العراقي”.

وتحدثت الموسوي عن “العمل على متابعة شروط وظروف العمل الخاصة بالأجانب من أجل ضمان الشيء الأساسي وفق الدستور العراقي بتشغيل العمالة الوطنية وتوفير أوضاع عمل صحية وصحيحة لائقة لشريحة كبيرة من العمال العراقيين عن طريق تعديل القانون النقابي مثلًا، وإيقاف حالات العمل الجبري والتمييز”.

ولفتت الموسوي إلى “معاناة العراق من دخول عمالة أجنبية في القطاع النفطي وغير النفطي من خلال التهريب عبر إقليم كردستان تجاه المحافظات العراقية، وتحديدًا المحافظات المنتجة للنفط الخام”، مشيرة إلى “قيام لجنة العمل النيابية بالتعاون مع الجهات الأمنية لتنظيم عملية الدخول والإقامة غير الشرعية لبعض العمال الأجانب في العراق كون هذا الأمر يوثر مباشرة على العمالة الوطنية”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 42

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد