سالم يدعو الى تدويل ملف الاعتداءات الأمريكية على السيادة العراقية و أنهاء الوجود العسكري الأجنبي

سالم يدعو الى تدويل ملف الاعتداءات الأمريكية على السيادة العراقية و أنهاء الوجود العسكري الأجنبي

  • 83
  • فبراير 03, 2024

دعا النائب عن كتلة الصادقون، حسن سالم ، السبت، الى عقد جلسة نيابية طارئة حول الاعتداءات الأمريكية المتكررة على مقرات الحشد الشعبي ، و فيما اكد ضرورة الأسراع بتنفيذ قرار أنهاء الوجود الاجنبي في العراق ، طالب الخارجية بتدويل الملف وتقديم شكوى لدى الامم المتحدة رداً على جراىم واشنطن وانتهاكها لسيادة البلد .

و قال سالم في تصريح صحفي، ان البرلمان مطالب بعقد جلسة طارئة للإسراع بتنفيذ قرار اخراج القوات الامريكية المحتلة للاراضي العراقية على اثر ارهابها واجرامها واستهتارها بدماء العراقيين وانتهاكها للسيادة العراقية .

و اعتبر سالم ان الاعتداءات الأمريكية تستهدف الحكومة من خلال قصفها لمقرات الحشد الشعبي التابعة للقائد العام للقوات المسلحة و التي اسفرت عن استشهاد 16 منتسب وجرح 37 من الحشد الشعبي ، مبينا ان هذه الاعمال الامريكية جاءت غرار لقيطها الكيان الصهيوني الذي يرتكب مجازر وحشية بحق الشعب الفلسطيني مستخفا بجميع القوانين الدولية والانسانية .

كما شدد سالم، على اهمية ان تطالب الخارجية العراقية بعقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي وتقديم شكوى لدى الامم المتحدة تجاه هذا الاجرام الوحشي وانتهاك سيادة البلد ، بالاضافة الى طرد السفيرة الامريكية معتبرا ان السكوت سيؤدي الى تمادي امريكا وارتكاب جرائم اخرى وانتهاك للسيادة.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 42

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد