البلداوي يدين العدوان الأمريكي على مقرات الحشد و يدعو الى تحرك جاد لإنهاء التواجد الأجنبي في العراق

البلداوي يدين العدوان الأمريكي على مقرات الحشد و يدعو الى تحرك جاد لإنهاء التواجد الأجنبي في العراق

  • 64
  • يناير 24, 2024

أستنكر المتحدث بأسم كتلة الصادقون ، محمد البلداوي، الاربعاء، العدوان الأمريكي الغادر الذي طال مقرات الحشد الشعبي في جرف النصر و القائم و أسفر عن أرتقاء شهيد و عدد من الجرحى ، فيما دعا الى تحرك حكومي و سياسي عاجل لردع هذه الأنتهاكات و أنهاء التواجد الأجنبي في البلاد .

و قال البلداوي في تصريح صحفي، ان الحكومة والقوى السياسية والوطنية، مطالبة بالتحرك الفوري الجاد لإخراج قوات الاحتلال الأمريكي، بعد أن أثبتوا عدم احترامهم للعراق ومؤسساته، مشددا على ضرورة وضع حد لإنتهاكاتهم المستمرة للسيادة العراقية”.

و أعتبر البلداوي ،”تنفيذ قرار البرلمان بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، سيثبت للجميع أن حفظ هيبة الدولة وأمن البلد وسيادته وأرواح مواطنيه خط أحمر وفوق كل اعتبار.

وأضاف، انه في الوقت الذي نؤكد فيه أن البيانات والاستنكارات لم تعد لها جدوى في ظل تكرار الجرائم والانتهاكات الأمريكية، فإننا ندعو الحكومة والقوى السياسية الوطنية إلى اتخاذ خطوات حاسمة لإنهاء تواجد ما يُسمّى بـ(التحالف الدولي) في العراق، وإخراج القوات الأجنبية المحتلة كافة بالسرعة القصوى، وقطع الذرائع التي يتحجج بها الأمريكان لإطالة أمد تواجدهم على أرض العراق و في سماءه .

كما شدد البلداوي، على ضرورة أتخاذ الأجراءات القانونية ضد قوات الأحتلال ردا على جرائمها وانتهاكاتها للسيادة الوطنية .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 37

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد