الجمالي: الإطار التنسيقي رسم خارطة إدارة المحافظات من اعلان نتائج الانتخابات المحلية

الجمالي: الإطار التنسيقي رسم خارطة إدارة المحافظات من اعلان نتائج الانتخابات المحلية

  • 85
  • يناير 23, 2024

أكد النائب عن كتلة الصادقون ، علي تركي الجمالي، الثلاثاء، ان الاطار التنسيقي ومنذ اعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظات تكفل في رسم خارطة إدارة المحافظات.

وقال الجمالي، إن “الجانب القانوني والدستوري يحتم على رؤساء الوحدات الإدارية دعوة الفائزين بمجالس المحافظات الى عقد اجتماع لاختيار رئيس المجلس والمحافظ لكل محافظة في مده أقصاها خمسة عشر يوما من تاريخ اعلان مصادقة مفوضية الانتخابات على الفائزين بانتخابات مجالس المحافظات”.

وأضاف، ان “المحافظات الوسطى والجنوبية التي تصدرت تفوق الاطار التنسيقي بالحصول على غالبية المقاعد فان الاطار ومنذ اعلان نتائج الانتخابات فقد تكفل برسم خارطة إدارتها وتوزيع المحافظين ورؤساء المجالس بحسب الاستحقاق الانتخابي ورغبة كل كتلة في إدارة أي محافظة”.

وأشار الجمالي الى ان، “سرعة تشكيل مجالس المحافظات وانتخاب المحافظين الجدد سيكون عامل مساعد ومهم في تنفيذ البرنامج الخدمي لحكومة الاطار التنسيقي برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 44

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد