الجمالي يكشف عن وجود تنظيمات تابعة لحزب البعث المحظور في عدة محافظات عراقية

الجمالي يكشف عن وجود تنظيمات تابعة لحزب البعث المحظور في عدة محافظات عراقية

  • 69
  • يناير 21, 2024

كشف النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، الأحد، عن وجود تنظيمات تابعة لحزب البعث المحظور في عدة محافظات عراقية ، و فيما اشار الى تغلغل بعض تلك التنظيمات في مفاصل الأجهزة الأمنية ، لفت الى وجود مطالبات من المكون السني بإلغاء قانون “المساءلة والعدالة” .

و قال الجمالي خلال حديث متلفز ، ان خطر “البعث” من المخاطر المسكوت عنها من القوى السياسية لاسيما وان هناك من يتقبل “البعث” في الساحة العراقية حتى الان، مبينا ان الغاء “المساءلة والعدالة” كان احد مطالب المكون السني عند تشكيل الحكومة .

و أكد الجمالي، ان حزب “البعث” المقبور موجود حاليا كما في السنوات السابقة و هناك هيكلية تنظيمية كاملة له تمتد من البصرة حتى زاخو وقيادة قطرية ومخاطبات رسمية ، فضلا عن تغلغله في مفاصل الأجهزة الأمنية .

و أشار الجمالي ، الى وجود  6 فروع لحزب البعث في البصرة يراسها “امين سر” ومقسمة على كل الاقضية، لافتا انه تم القبض على مسؤولي تنظيمات البعث المقبور في بابل والناصرية والبصرة مؤخرا .

و أعتبر الجمالي، ان محافظة ذي قار هي اكثر المحافظات التي تاوي تنظيمات البعث المقبور كونها تحوي على 5000 بعثي ما بين “نصير” وعضو فرقة” .

و بين، حكومة أربيل تاوي وتحتضن امير سر قيادة “قطر العراق” عصام الصفار،  و ترفض القاء القبض على البعثيين ، فيما اوضح ان مسؤول تنظيمات البعث المقبور في بابل حكم عاما واحدا بالسجن لأسباب مجهولة .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 45

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد