البجاري تنتقد فشل الجهات المعنية في أحتواء أزمة أرتفاع نسب الملوحة بمياه البصرة

البجاري تنتقد فشل الجهات المعنية في أحتواء أزمة أرتفاع نسب الملوحة بمياه البصرة

  • 65
  • يناير 21, 2024

أنتقدت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، اليوم الأحد، فشل الجهات المعنية في أحتواء أزمة أرتفاع اللسان الملحي في مياه البصرة ، وفيما وصفت الأجراءات التي تتخذها تلك الجهات  بالترقيعية ، حذرت من تداعيات الأزمة على الواقع البيئي في المحافظة .

و قالت البجاري بحسب بيان أورده مكتبها الأعلامي ، ان البصرة تقتل سنويا بسبب فشل المسؤولين عن ملف المياه والحلول الترقيعية للجهات التنفيذية باجراءات متكرره سنويا ولا نرى اي حلول استراتيجية لحل ازمة المياه وانقاذ البصرة .

و اشارت، الى ان مستوى الملوحة وصل الى مناطق شمال البصرة في منطقة الدير وهذا يمثل خطرا كبيرا وخصوصا ونحن في فصل الشتاء واضافة الى قطع نهر الفرات في قضاء المدينة بسدة لمنع ازدياد الملوحة ومن المؤسف ان الجانب الايراني اوقف اطلاقات نهر الكارون مجددا مما ساهم بازدياد معدلات الملوحة التي تهدد حياة البصريين .

و أوضحت البجاري، ان الحلول تتكرر سنويا بالاعتماد على المراشنة من ماء البدعة وايقاف ضخ مياه دجلة لنهر الفرات وزيادة الاطلاقات المائية ولا توجد اي خطط لمعالجة المشكلة جذريا وهذا يوكد فشل وزارة الموارد المائية وعجز حكومي واضح .

كما شددت على أهمية معالجة الأزمة عبر أيجاد سدود وانطلاق مشروع تحلية ماء البحر العملاق والمحطات في الفاو والاتجاه الى اتباع وسائل حديثة تضمن سلامة البصرة وتنهي عطشها .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 44

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد