البجاري تحذر من تداعيات إهمال ملفات الخدمات والتلوث البيئي في البصرة

البجاري تحذر من تداعيات إهمال ملفات الخدمات والتلوث البيئي في البصرة

  • 54
  • يناير 14, 2024

حذرت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري، الاحد، من استمرار الحكومة المحلية في البصرة  بإهمال ملفات الخدمات والتلوث البيئي ، معتبرة عدم وضع معالجات ناجعة لهذا الملف سيشكل خطراً صحيا على ابناء المحافظة .

وقالت البجاري في حديث صحفي، ان “كل المؤشرات البيئية في البصرة تؤكد باننا امام مرحلة تلوث خطيرة تلتهم سنويا الاف من ابناءها من خلال اصابتهم بالامراض المستعصية ومنها السرطان لافتة الى ان” الملف قلق ويثير مخاوف من ان نصل الى مرحلة حرجة”.

واضافت، ان “عدم اعتماد الاليات الحديثة في ملف الاستخراجات النفطية خاصة من قبل شركات جولات التراخيص وعدم متابعة وزارة النفط يشكل ثغرة ونافذة خطيرة لان الضوابط والتعليمات القانونية تفرض على الشركات اعتماد سلسلة اجراءات فنية تدفع الى منع التلوث”.

واشارت الى ان “ملف السرطان في البصرة ليس مجرد اصابات بل هو خطر يداهم المناطق والارقام التي تسجلها الجهات ذات العلاقة مثيرة للقلق ما يستدعي تحرك جدي من قبل بغداد في فتح ملف الامراض في البصرة واعداد خارطة طريق تسهم في ايقاف كل اشكال التلوث التي يدفع ثمنها البسطاء”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 45

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد