الجمالي يبين موقف الاطار التنسيقي من مرشحي القوى السنية لمنصب رئاسة البرلمان 

الجمالي يبين موقف الاطار التنسيقي من مرشحي القوى السنية لمنصب رئاسة البرلمان 

  • 60
  • يناير 13, 2024

اكد النائب عن كتلة الصادقون ، علي الجمالي، اليوم السبت، ان عدم حصول التوافق على شخصية محددة لرئاسة البرلمان لن يؤثر على عقد جلسة تنصيب البديل اليوم، مضيفا ان الاطار التنسيقي يميل الى التصويت لمرشح تحالف العزم محمود المشهداني.

وقال الجمالي، إن “جلسة تنصيب شخصية بديل رئيس مجلس النواب المطرود ستتم اليوم لحسم هذه الملف”، مشيرا الى ان “التنسيقي ذهب نحو المشهداني لعدة أسباب ابرزها، التجربة السياسية والمرحلة الحرجة الحالية التي تحتاج الى العديد من المؤهلات التي يمتلكها المشهداني”.

وتابع، ان “جلسة اليوم لن يتم تأجيلها نتيجة الرغبة الكبيرة لجميع القوى السياسية بتنصيب البديل خلال جلسة اليوم”، لافتا الى ان “حسم المنصب سيحتاج الى اكثر من جولة بسبب؛ ترشيح اكثر من شخصية لرئاسة البرلمان”.

واختتم الجمالي حديثه: ان “عدم توافق المكون السُني على مرشح واحد أدى الى اختيار الاطار التنسيقي التصويت الى محمود المشهداني”، مضيفا ان “عدم حصول التوافق على شخصية محددة لرئاسة البرلمان لن يؤثر على مضي جلسة التنصيب”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 45

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد