البلداوي يكشف عن توجه نيابي لحسم ملف تعيينات حَمَلَة الشهادات العليا والطلبة الأوائل

البلداوي يكشف عن توجه نيابي لحسم ملف تعيينات حَمَلَة الشهادات العليا والطلبة الأوائل

  • 58
  • يناير 09, 2024

أكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون و نائب رئيس لجنة التخطيط الستراتيجي ومتابعة البرنامج الحكومي ، محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء ، عزم لجنته على متابعة إكمال البيانات وإطلاق الاستمارة الخاصة بالمتقدمين على التعيين من حَمَلَة الشهادات العليا والطلبة الأوائل.

وقال البلداوي، في تصريح صحفي، إنَّ “الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعاً مع وزارة الماليَّة وديوان الرقابة ومجلس الخدمة الاتحادي والوزارات والمؤسسات المعنية لغرض متابعة إكمال البيانات وإطلاق الاستمارة الخاصة بالمتقدمين من حَمَلَة الشهادات العليا والطلبة الأوائل”.

وأضاف أنَّ “اللجنة معنية بملفّ مجلس الخدمة الاتحادي وتابعت بشكل مباشر ومتواصل مع رئيس مجلس الخدمة وديوان الرقابة المالية ملف التعيينات الذي شابه الكثير من التعقيد نتيجة خلل في البيانات الواردة من الكليات مع تعدد رموز الكود الخاص بالطلبة وعدم ظهوره لبعضهم”.

وأوضح البلداوي، أنَّ “مجلس الخدمة الاتحادي واجه مشكلات عدة بينها تقاطع البيانات بين مؤسسات الدولة وما بين الراغبين بالتعيين، كون أغلبية المعلومات الواردة من الوزارات وصلت بالاسم الثلاثي فقط، من دون بيانات تفصيلية يمكن لمجلس الخدمة وديوان الرقابة المالية مقاطعتها بشكل سليم وصحيح”.

وأشار إلى أنَّ “عدم ورود معلومات تفصيلية تسبب بإعادة البيانات إلى الوزارات”، لافتاً إلى أنَّ “غالبية البيانات التي وردت تمت مقاطعتها وإعادة القيود التي لم يستطع ديوان الرقابة المالية مقاطعتها إلى الوزارات للتأكد منها وتصحيح المعلومات”.

ولفت نائب رئيس اللجنة، إلى أنَّ “الوزارة باشرت فتح ملف المحاضرين على وزارة التربية وقامت بفرز الملفات وتدقيقها ومقاطعتها لغرض البدء بعملية إطلاق الدرجات الوظيفية”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 47

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد