الموسوي ترجح حسم منصب رئيس البرلمان في هذا الموعد

الموسوي ترجح حسم منصب رئيس البرلمان في هذا الموعد

  • 49
  • يناير 07, 2024

توقعت النائب عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، الأحد، اختيار شخصية تتسنم منصب رئيس البرلمان بعد تشكيل مجالس المحافظات الجديدة.

وقالت  الموسوي، في حديث صحفي، إن “القوى السياسية لم تتفق لغاية الآن على جلسة مخصصة لاختيار رئيس جديد لمجلس النواب”، موضحة أن “عقد جلسة الرئيس بات قريباً”، مستدركة أنها “ستتم بسهولة ويسر بعد تشكيل مجالس المحافظات الجديدة”.

وأضافت الموسوي، إن “ابرز المرشحين لتولي منصب رئيس البرلمان، النائب عن تحالف العزم محمود المشهداني”، مبينة أنه “يحظى بمقبولية سياسية من جميع الاطراف كونه يمتلك خبرة لأكثر من دورتين في رئاسة البرلمان”، متوقعة “اتفاق القوى السنية في الأيام المقبلة على دعم المشهداني لرئاسة البرلمان قبيل انعقاد جلسة الرئيس”.

وتابعت أن “بقاء منصب رئيس البرلمان شاغراً يعارض القانون والدستور العراقي”، مشيرة الى “ضرورة عقد جلسة لانتخاب شخصية تتولى رئاسة البرلمان في الفترة المقبلة”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 47

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد