داعيا إلى إنهاء الاتفاقية الأمنية مع واشنطن .. الجمالي: وجود القوات الأميركية يضر بمصالح البلاد

داعيا إلى إنهاء الاتفاقية الأمنية مع واشنطن .. الجمالي: وجود القوات الأميركية يضر بمصالح البلاد

  • 44
  • ديسمبر 31, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون علي تركي الجمالي، اليوم السبت، ان وجود القوات الأميركية في العراق يضر بمصالح البلاد السياسية والاقتصادية والأمنية ، فيما عد أداء هذه القوات مهام استشارية مجرد اكذوبة، بعد ان باتت سفارة واشنطن تمثل ثكنة عسكرية.

و قال الجمالي خلال حديث متلفز،  ان “الوجود الأميركي في العراق يضر بمصالح البلاد السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها” مبينا ان “أكذوبة القوات الاستشارية انتهت وقد رأينا مئات الارتال العسكرية الأميركية تجوب الطرق السريعة بين محافظات العراق خلال حكومة الكاظمي”.

و اشار الجمالي ، الى اهمية ان تكون الحكومة جادة بمطالباتها بشأن إخراج القوات الأميركية لأن العراق لا يحتاج إلى قوات قتالية أو استشارية” داعيا إلى إنهاء الاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن بطلب من الحكومة العراقية”.

و أضاف، ان “القوى السياسية والوطنية لديها إمكانيات بالخروج بتظاهرات كبيرة تجبر الجانب الأميركي على الرحيل من العراق” مبينا أن من اشترك ونفذ جريمة اغتيال قادة النصر معلومون وواضحون”.

وتابع “لدينا معلومات تؤكد أن رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي كان له الدور الكبير في جريمة اغتيال قادة النصر، مشيرا الى ان “المفارز المنتشرة داخل مطار بغداد ومحيطه كان لهم دور كبير بإيصال المعلومات”.

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 22

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد