الجمالي يكشف عن وجود استدراج اميركي لاسقاط العملية السياسية في العراق

الجمالي يكشف عن وجود استدراج اميركي لاسقاط العملية السياسية في العراق

  • 58
  • ديسمبر 28, 2023

دعا النائب عن كتلة الصادقون ، علي تركي الجمالي، الخميس، الى تحديد نوع العلاقة مع الولايات المتحدة عقب انتهاكاتها المستمرة لسيادة البلاد ، كاشفاً عن وجود استدراج اميركي لاسقاط العملية السياسية في العراق .

و قال الجمالي خلال حديث متلفز، ان الشعب لديه تجربة مريرة مع المحتل الاميركي لاسيما و ان واشنطن تسعى لتجويع العراق كما حدث عام 1991 .

و اشار الجمالي، الى ان القصف الاميركي في بابل طال نساء ايضا، مؤكدا ان التكليف الشرعي هو مواجهة المحتل الاميركي الذي يساند الكيان بحربه على الفلسطينيين .

و كشف الجمالي، عن هناك استدراج اميركي لاسقاط العملية السياسية في العراق، مبينا انه من الاولى بالمواطنين في الانبار واربيل الاحتجاج على القواعد الاميركية، لاسيما وان سلاح عشائر الجنوب رجع (عكلهم) على روسهم واعاد هيبتهم عندما تركوا مناطقهم للدواعش.

و لفت ، الى ان الشروكية وحدهم الذين قاتلوا داعش والقاعدة، معتبرا ان من يقول سلاح الحشد منفلت ليس شيعيا و هو من اتباع معاوية.

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 22

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد