البلداوي يحضر الحفل المركزي الذي أقامه أهالي قضاء بلد بمناسبة ذكرى صمود المدينة بوجه داعش 

البلداوي يحضر الحفل المركزي الذي أقامه أهالي قضاء بلد بمناسبة ذكرى صمود المدينة بوجه داعش 

  • 59
  • ديسمبر 27, 2023

حضر المتحدث بإسم كتلة الصادقون ، محمد البلداوي، اليوم الأربعاء، الحفل المركزي الذي أقامه أهالي قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين بمناسبة ذكرى صمود المدينة بوجه عصابات داعش الأرهابية .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للبلداوي، ان الحفل الذي أقيم برعاية ذوي الشهداء في قاعة بلد الرياضية تحت عنوان”مهرجان بلد الصمود الدولي التاسع  ” ، شهد حضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية ورئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي وعدد من اعضاء مجلس نواب العراقي ورئيس مجلس الخدمة الاتحادية وشخصيات  سياسية و دينية وقادة امنين واكاديمين ووجهاء وشيوخ عشائر من داخل وخارج المحافظة

و أكد البلداوي خلال كلمته في المهرجان، أن من حق ذوي  الشهداء ان يفخروا بأبناءهم وشهدائهم ، مبينا ان مايقوم به هو جزء من الوفاء لتضحياتهم التي اعتبرها دين في رقاب المعنيين لأنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة الدين والمذهب والوطن, واستمرار مسيرة سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) ، فيما تعهد لعوائل الشهداء بالمواضبة على احياء الذكرى سنوياً .

و اشار البلداوي، الى الأدوار الوطنية التي لعبتها العوائل البلداوية الاصيلة سيما عوائل الوسط وجنوب العراق التي تسابقت لتقديم ابنائها المجاهدين ضمن صفوف الحشد الشعبي،والذي لعب دورا محوريا في صد هجمة تنظيم الضلام داعش الارهابي و المساهمة في دوره المساند للقوات الامنية ومسك الارض بعد تحريرها وصولا الى تحرير اخر شبر في ارض الوطن الغالي .

و بين البلدا ي، ان شهداء الحشد الشعبي الذي ارخصوا الدماء من اجل العرض والمقدسات هم ضمن مسيرة واقعة الطف الخالدة عندما تدافع أصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) الى المنية .

وفي ختام الحفل، عبر البلداوي عن شكره لجميع الشخصيات كل حسب مقامه التي تجشمت عناء السفر للحضور الى المهرجان .

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 22

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد