رداً على الأنتهاكات الأمريكية .. الجمالي يطالب بمراجعة “الاتفاقية الامنية” مع واشنطن و عرضها على البرلمان لإلغائها 

رداً على الأنتهاكات الأمريكية .. الجمالي يطالب بمراجعة “الاتفاقية الامنية” مع واشنطن و عرضها على البرلمان لإلغائها 

  • 61
  • ديسمبر 27, 2023

طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية علي تركي الجمالي، اليوم الثلاثاء، الحكومة بمراجعة “الاتفاقية الامنية” مع واشنطن عقب الانتهاكات المتكررة للسيادة العراقية ، داعيا الى عرضها على البرلمان لإلغائها والانسحاب منها .

و قال الجمالي خلال حديث متلفز، ان الحكومة مطالبة بمراجعة “الاتفاقية الامنية” مع واشنطن، كون الاستهدافات الاميركية والانتهاكات ستتكرر مرة اخرى ، فيما اعتبر ان المقاومة مشروعة ضد الاحتلال الاميركي و لا يوجد مواطن عراقي واحد لا يقول ان الاميركي “محتل” ، لافتا ان قوى الاطار الشيعي “مقاومة” وتسمي المحتل باسمه

و اضاف الجمالي، ان الحكومة مطالبة بالتوجه نحو “مجلس الامن” لتدويل خروقات واشنطن، لاسيما وان القصف الأخير استهدف مناطق سكنية، معتبرا ان القوات الاميركية قوات “احتلال” وليست استشارية .

و أكد الجمالي، ان حكومة السوداني لن تكون “موالية” لأميركا يوما من الايام، وعليها عرض “الاتفاقية الامنية” على البرلمان لإلغائها والانسحاب منها .

و اشار الجمالي، الى ان اميركا كانت تحارب العراق بــ “الوكالة” عن طريق داعش واليوم بدأت تحارب بالأصالة ، كاشفا عن قيام بعض الكتل ونوابها بمغادرة البرلمان دون التصوييت على قرار اخراج المحتل .

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 25

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد