البجاري تؤكد اهمية توسيع الاسطول البحري العراقي عبر شراء سفن تجارية ذات حمولات كبيرة

البجاري تؤكد اهمية توسيع الاسطول البحري العراقي عبر شراء سفن تجارية ذات حمولات كبيرة

  • 64
  • ديسمبر 26, 2023

أكدت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل والإتصالات البرلمانية، زهرة البجاري، الثلاثاء، اهمية توسيع الاسطول البحري العراقي عبر شراء سفن تجارية ذات حمولات كبيرة تساهم في النقل البحري واعادة مكانة البلاد البحرية وزيادة ارباح شركاته، لما يتمتع به العراق من أهمية في عملية الشحن و نقل البضائع .

و قالت البجاري بحسب بيان اورده مكتبها الأعلامي، ان اهمية النقل البحري تاتي من موقع العراق الجغرافي وازدياد حالات الطلب للاستيراد والتصدير ، مبينة ان سيطرة الناقل الوطني متمثلا بشركة النقل البحري يتطلب توفر سفن عملاقة وان شراء تلك السفن سيعيد تاريخ العراق البحري اضافة الى الجدوى الاقتصادية الكبيرة منها .

و اشارت، الى ان جهود وزارة النقل والادارة العليا في شركة النقل البحري اسهمت بانطلاق خطط فعلية لتطوير عمل الشركات وبناء قدراتها المالية واعادة العراق لسابق عهده في احتلال موقعه الطبيعي .

كما اعتبرت البجاري، اللجوء الى شراء السفن العملاقة سيساهم ببناء اسطول عالمي لنقل المواد من والى العراق والدول المجاورة خصوصا مع انطلاق اعمال ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية ، لافتة تلك الجهود ستساهم في نجاح القطاع البحري والبري العراقي .

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 25

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد