الموسوي تعلن ترحيل قراءة وإقرار قانون النفط والغاز إلى السنة التشريعية المقبلة

الموسوي تعلن ترحيل قراءة وإقرار قانون النفط والغاز إلى السنة التشريعية المقبلة

  • 59
  • ديسمبر 08, 2023

أعلنت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز البرلمانية،زينب الموسوي، اليوم الجمعة، عن ترحيل قراءة وإقرار قانون النفط والغاز، إلى السنة التشريعية المقبلة.

وقالت الموسوي، إن “قانون النفط والغاز من القوانين المهمة، وتحتاج إلى توافق واتفاق سياسي قبل ادراجه على جدول أعمال مجلس النواب”.

وأضافت الموسوي أن “قانون النفط والغاز يحتاج إلى تهيئة الأجواء داخل اللجان المختصة النيابية لإقراره من قبل أعضائها قبل إرساله إلى رئاسة مجلس النواب لغرض القانون على جدول أعمال المجلس”.

وأشارت ، إلى أن “الوقت الحالي لا يسمح لمجلس النواب بإقرار القانون بسبب التزام المجلس بالعطلة التشريعية، بالتالي فإن مناقشة وإقرار قانون النفط والغاز والقوانين الأخرى سترحل إلى الفصل التشريعي الجديد من السنة التشريعية المقبلة”.

و تابعت، إن” قانون النفط والغاز ينص على أن مسؤولية إدارة الحقول النفطية في البلاد يجب أن تكون مناطة بشركة وطنية للنفط، ويشرف عليها مجلس اتحادي متخصص بهذا الموضوع، لكن منذ العام 2003، تختلف بغداد وأربيل، على موضوع إدارة حقول الإقليم النفطية.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 33

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد