بحضور البلداوي .. وفد نيابي عراقي يبحث مع نائب الرئيس الإيراني تنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين البلدين

بحضور البلداوي .. وفد نيابي عراقي يبحث مع نائب الرئيس الإيراني تنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين البلدين

  • 27
  • ديسمبر 04, 2023

بحث رئيس مجلس النواب بالإنابة، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، مع السيد محمد مخبر، النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيراني عدد من الملفات المهمة والمشتركة بين البلدين ، وذلك خلال لقاء جمعهما في العاصمة طهران بحضور المتحدث بأسم كتلة الصادقون ، محمد البلداوي .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للبلداوي ، ان رئيس مجلس النواب بالإنابة، محسن المندلاوي اكد ان المجلس يتابع بحرص شديد تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة، داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الابادة الصهيونية ضد غزة.

وبحث الوفد النيابي ، سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد ، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والادارية لفتح افاق تعاون “اوسع” في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية.

من جانبه اشاد السيد مخبر ، بحجم التقارب بين البلدين الجارين، مؤكداً ان العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة في تحقيق التوازن في المنطقة، فيما ثمن جهود السيد المندلاوي والدعوة التي وجهها بأعتباره رئيسا للإتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 35

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد