الموسوي: دعوات تأجيل الأنتخابات المحلية تهدف لتعطيل برنامج الحكومة وإدخال البلاد في متاهة 

الموسوي: دعوات تأجيل الأنتخابات المحلية تهدف لتعطيل برنامج الحكومة وإدخال البلاد في متاهة 

  • 67
  • نوفمبر 25, 2023

أكد النائب عن كتلة صادقون النيابية احمد الموسوي، وجود توافق سياسي على أجراء الأنتخابات المحلية في موعدها المقرر ، و فيما أعتبر ان الغاءها تسبب بأرباك العمل في ادارة المحافظات ، اشار الى ان محاولات تأجيلها هدفها تعطيل برنامج الحكومة وإدخال البلاد في متاهة .

و قال الموسوي في حديث متلفز ، ان المجالس المحلية “حلقة مفقودة” اربكت المحافظات، مبينا ان كل الأحزاب السياسية تدعم اجراء الانتخابات المحلية، وان المفوضية أعلنت الاستعداد لأجراءها في اكثر من مرة .

و اشار الموسوي، الى انه ليس من حق احد منع المواطن من المشاركة في الانتخابات ، مؤكداً وجود استقرار سياسي واجتماعي وامني يساعد على اجراءها بموعدها .

و رأى الموسوي ، انه لا طريق اخر لإدارة الدولة سوى الانتخابات والممارسة الديمقراطية، لافتا ان جميع المكونات تريد اجراء الانتخابات المحلية، و ان من يريد تأجيلها هدفه تعطيل برنامج الحكومة وإدخال البلاد في متاهة .

كما اعتبر الموسوي ، اجبار المواطنين” على عدم المشاركة سيحدث خللا في التوازنات ، و فيما كشف عن رصد مظاهر كثيرة كتمزيق الدعايات وتهديد المرشحين مؤخرا ، بين ان ترهيب المواطنين وتهديدهم “مخالف للقانون”، عاداً الاعتداء على “الدعايات الانتخابية” غير لائق وغير صحيح .

و أضاف، ان الأوضاع بدأت تتغير تدريجيا داخل العملية السياسية، مؤكدا ان دعوة المجتمع الدولي الى عدم الاعتراف بالنظام السياسي هي هدم لأسس الدولة.

و لفت الموسوي، الى ان الحكومة الحالية افضل من الحكومات السابقة ، مشيرا الى وجود بعض الظروف اخرت عملية التغيير الوزاري ، فيما عد منح قضية الحلبوسي “بعدا سياسيا” امر غير منطقي .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 35

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد