البجاري تطالب بموقف حكومي حازم أزاء الأعتداءات الأمريكية المتكررة على مواقع الحشد الشعبي

البجاري تطالب بموقف حكومي حازم أزاء الأعتداءات الأمريكية المتكررة على مواقع الحشد الشعبي

  • 60
  • نوفمبر 22, 2023

دعت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، الأربعاء، الى موقف حكومي حازم أزاء الأعتداءات الأمريكية المتكررة على مواقع الحشد الشعبي ، و فيما اكدت عدم حاجة العراق الى تواجد القوات الاجنبية شددت على ضرورة تنفيذ قرار البرلمان القاضي بأخراجها من البلاد .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، ان تكرار الاعتداء من قبل قوات الاحتلال الامريكي على ابطال الحشد الشعبي يحتاج من الحكومة موقف شجاع لطرد المعتدين ومنع تكرار  هذه الاعتداءات ، مؤكدة شجبها واستنكارها لقيام قوات الاحتلال الامريكي بقصف مقرات الحشد الشعبي في منطقة جرف النصر والذي ادى الى استشهاد ٥ من ابطال العراق من افواج الحشد الشعبي في منطقة جرف النصر بالعدوان الامريكي الغاشم الذي حصل ليلة امس .

و اشارت البجاري، الى ان وجود القوات الاميركية في العراق لا داعي له وتم رفضه من قبل البرلمان وسبق ان تحججت الحكومات السابقة بان تلك القوات هم مستشارين عسكريين بينما الواقع اثبت انهم قوات قتالية ضاربة للابرياء والمجاهدين ، مبينة ان تكرار اعتداءهم بحجج واهية يحتاج موقف واضح وصريح لمهام تلك القوات المحتلة والتي وقفت مع الكيان الصهيوني باعتدائه على غزة البطولة .

كما اكدت البجاري، ان العراق لا يحتاج الى تلك القوات بوجود ابطاله من القوات الامنية والحشد الشعبي الذين طردوا المعتدين وغربان داعش وضحوا من اجل الوطن والمذهب لاسيما وان البرلمان سبق وان صوت على اخراجها ويجب الالتزام بتلك القرارات ومحاسبة المعتدين .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 36

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد