الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية النهوض بشريحة الشباب للحفاظ على الهوية الثقافية و مواجهة التأثيرات الخارجية

الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية النهوض بشريحة الشباب للحفاظ على الهوية الثقافية و مواجهة التأثيرات الخارجية

  • 57
  • نوفمبر 22, 2023

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، أهمية النهوض بشريحة الشباب عبر الحفاظ على الهوية الثقافية للعراق في ظل التأثيرات الخارجية التي يواجهها البلد ، مبيناً أهمية دورهم في مواجهة التحديات و التمسك بالعادات و التقاليد و الاعتقادات الدينية كجزء أساسي من هوية المجتمع.

و قال سماحة الشيخ الخزعلي في كلمته خلال لقاءه مع الخريجين الأوائل، ان الحفاظ على الهوية الثقافية و بناء القوة في العراق امر اساس لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع العراقي ، مبينا أهمية دور الشباب المؤمن و الحيوي في بناء مستقبل الأمة و ضرورة وجود الإيمان والتفاؤل في مواجهة تلك التحديات .

و استعرض سماحته خلال كلمته الأحداث السياسية، والتحديات التي واجهها العراق منذ عام 2003، بما في ذلك الصراعات الطائفية وتأثير الاحتلال الأمريكي و ظهور داعش الأرهابي ، على الاوضاع الاجتماعية و الثقافية في البلد .

و رأى سماحته ، ان التطور السياسي والاقتصادي الحالي مرهون بوجود الرؤية الاستشرافية و الحاسمة للمستقبل عبر الفهم العميق للواقع لتشكيل مستقبل أفضل.

و شدد سماحته على اهمية الحفاظ على الهوية الثقافية في ظل التأثيرات الخارجية ، حيث تم مناقشة كيفية تأثير السفارات، خاصة السفارة الأمريكية، على الثقافة المحلية من خلال برامج تبادل الطلاب والمشاريع الثقافية و تحليل الأهداف والتأثيرات المحتملة للتعريف بالثقافة الأمريكية على الشباب العراقي.

و بين سماحة الشيخ الخزعلي ، الوسائل التي تنتهجها الجهات الخارجية لأستهداف الهوية الثقافية العراقية ومحاولات تشويهها أو تغييرها، فيما تم استعراض مكونات الهوية الثقافية و علاقتها بالتاريخ و الأدب و الفن و الدين والعقيدة.

و تطرق سماحته الى موضوع العلاقة بين الدين والدولة و دعوات عزل الدين عن الدولة ومقارنته بالسياسات الغربية ، حيث اوضح عبر رؤية تحليلية كيفية تأثير الأهداف الدينية والعقائدية على السياسة العالمية.

كما شدد سماحته على اهمية على الحفاظ على الهوية الثقافية و الدينية و دور الشباب في حمايتها عبر  الحفاظ على العادات و التقاليد، والاعتقادات الدينية بأعتبارها جزء أساسي من الهوية الثقافية.

و اشار سماحته ، الى التميز الثقافي والشخصي للشعب العراقي ، من خلال مناقشة الخصائص الفريدة للشخصية العراقية مثل الذكاء و الكرم، والإيمان ، و تحليل كيفية التأثيرات الخارجية على ثقة الشخصية العراقية بنفسها وعلى مواقفها.

و تابع سمحاته، بالتأكيد على أهمية الثقة بالنفس والتوكل على الله ، للأهمية الكبير و الصلة المترابطة بين الثقة بالنفس جنبًا إلى جنب مع التوكل على الله في تحقيق النجاح.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 37

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد