لاتحمل ابعاداً سياسية .. الجمالي: أقالة الحلبوسي جاءت نتيجة أرتكابه جريمة مخلة بالشرف 

لاتحمل ابعاداً سياسية .. الجمالي: أقالة الحلبوسي جاءت نتيجة أرتكابه جريمة مخلة بالشرف 

  • 58
  • نوفمبر 19, 2023

اكد النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، ارتكاب رئيس مجلس النواب المخلوع محمد الحلبوسي جريمة مخلة بالشرف ما ادى الى اقالته  على اثرها من مجلس النواب، لافتا الى ان الإقالة لم تحدث نتيجة صفقة سياسية بل جاءت على اثر دعوى قضائية.

وقال الجمالي ، ان “ما اثاره الحلبوسي وماطرحه من تصريحات ماهي الا ردة فعل إزاء ما تعرض له من صدمة، حيث ان مايقوم به حزب تقدم من تصعيد اعلامي فهو يحسب عليه، خصوصا ان اقالة رئيس البرلمان من منصبه لم يحدث نتيجة صفقة سياسية بل هو بقرار من المحكمة الاتحادية”.

وأضاف ان “اقالة الحلبوسي هي نتيجة حتمية لخروجه عن القانون وارتكابه جريمة، وبالتالي عليه ان يتحمل النتائج والعواقب القانونية لما اقترفه من ذنب”.

وبين ان “من قام برفع الدعوى ومقاضاة الحلبوسي هو ليث الدليمي، حيث اكد عند خروجه من البرلمان انه سيلجأ الى القضاء، إزاء ماقام به الحلبوسي من تحريف وتزوير، وبالنتيجة فأن المحكمة قامت بالاثبات وبالادلة القاطعة ان استقالة الدليمي تم التلاعب بتأريخها وتحريفها من قبل الحلبوسي حيث قضي الحكم بارتكابه جريمة مخلة بالشرف وبالتالي يتم بموجب القضاء انهاء عضويته في البرلمان”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 38

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد