البجاري تطالب باستثناء المتضررين من النظام البائد من قرار عدم تعويضهم بوحدات سكنية في حال أستلامهم ببدل نقدي 

البجاري تطالب باستثناء المتضررين من النظام البائد من قرار عدم تعويضهم بوحدات سكنية في حال أستلامهم ببدل نقدي 

  • 58
  • نوفمبر 16, 2023

طالبت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، زهرة البجاري، الخميس، باستثناء المتضررين من سياسات النظام السابق من قانون رقم ١٢٠ لسنة ١٩٨٢ ، الخاص بعدم منحهم قطع أرض او وحدات سكنية في حال تعويضهم ببدل نقدي عن ذلك .

و دعت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي وزير الاعمار والاسكان ومؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين والجهات المعنية إلى الاسراع بإستثناء المتضررين من سياسات النظام البائد من قانون رقم ١٢٠ لسنة ١٩٨٢ استنادا الى قانون تعويض المتضررين من النظام البائد رقم ٥ لسنة ٢٠٠٩ المعدل في المادة ٣ سادسا والذي نص (( يمنح المشمولين باحكام هذا القانون قطعة ارض سكنية او بدل نقدي عنها استثناءا من القرار ١٢٠ لسنة ١٩٨٢ )) .

و اكدت البچاري ان ان قوانين العدالة الانتقالية اعطت الأولوية لتعويض المتضررين وإنصافهم والحاجة الماسة لمنحهم قطع اراضي أو وحدة سكنية خاصة وأن استلامهم مبلغ نقدي بدل السكن لايمنع منحهم قطعة أرض مع وجود أزمة السكن وحاجة حقيقية لمعالجة هذا الموضوع.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 38

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد