عبر مسارين .. الموسوي يبين آليات وطرق اخراج القوات الأميركية من العراق

عبر مسارين .. الموسوي يبين آليات وطرق اخراج القوات الأميركية من العراق

  • 59
  • نوفمبر 13, 2023

أوضح النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الامن والدفاع النيابية احمد الموسوي، الاثنين، آليات وطرق اخراج القوات الأميركية من العراق وافراغ القواعد العسكرية التي تحتلها من أي تواجد اجنبي، لافتا الى ان هناك طرق دبلوماسية وأخرى مرهونة بعمليات المقاومة لاخراج هذه القوات. 

وقال الموسوي ، ان “الحكومة ووفق ما متاح لها ضمن القانون يجب ان تضغط باتجاه التفاوض مع واشنطن بشأن مدى حاجة العراق للمستشارين الأجانب من اجل الاستشارة فقط، اما وجود قوات عسكرية فهو امر مرفوض جملة وتفصيلاً”. 

وأضاف ان “اللجنة الفنية المشكلة للتفاوض مع الجانب الأميركي وفي حال اتفقت على اخراج جميع القوات العسكرية والإبقاء على مستشارين فقط، فعندها سيكون هناك اتفاق يضمن عدم تحرك فصائل المقاومة ضدها”. 

وبين ان “اللجنة المذكورة وفي حال لم تتوصل الى اتفاق مع واشنطن فأن على الحكومة ان تستثمر الضغط الذي تقوم به المقاومة الاسلامية من اجل اخراج القوات الأميركية من العراق، كما تم استثماره سابقا في عهد رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 38

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد