الموسوي: استمرار الخلافات السياسية حول قانون النفط والغاز يعرقل تمريره داخل البرلمان

الموسوي: استمرار الخلافات السياسية حول قانون النفط والغاز يعرقل تمريره داخل البرلمان

  • 75
  • نوفمبر 11, 2023

أكدت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية ، زينب الموسوي، السبت، ان استمرار الخلافات السياسية حول قانون النفط والغاز يعرقل تمريره داخل البرلمان ، و فيما اشارت الى نضوج معظم فقرات توقعت تأجيل التصويت عليه مرة أخرى”.

وقالت الموسوي في حديث صحفي، انه في ظل الأوضاع الحالية ومع انشغال الكتل السياسية بمرشحيها للانتخابات المحلية المقبلة التي ستجري في الثامن عشر من الشهر المقبل هناك تريث حاليًا في إقرار قانون النفط والغاز إضافة إلى عدم انعقاد جلسات البرلمان في الوقت الحالي.

و اوضحت، إن” ان القانون ناضج وجاهز للتصويت وينقصه فقط التوافق السياسي بين بغداد واربيل وفي حال اتمام هذا التوافق سيتم اقرار القانون خلال هذه الدورة وفي حال استمرار الخلاف متوقع ان يتم تأجيله للفصل التشريعي المقبل و ربما للدورة البرلمانية المقبلة”.

و ينص القانون على إن للحكومة العراقية حق “المشاركة في إدارة” الحقول المكتشفة قبل عام 2005، لكن الحقول التي اكتشفت بعدها تابعة لحكومة الإقليم”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 38

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد