الموسوي تطالب الحكومة بوقف تصدير النفط العراقي المدعوم الى الأردن

الموسوي تطالب الحكومة بوقف تصدير النفط العراقي المدعوم الى الأردن

  • 56
  • نوفمبر 08, 2023

دعت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية ، زينب الموسوي، الأربعاء، الحكومة الى وقف منح النفط العراقي الى الأردن وذلك بسبب مواقفها العدائية تجاه العراق و خصوصًا مع هيئة الحشد الشعبي الرسمية”.

وطالبت الموسوي في بيان أصدره مكتبها الإعلامي، الحكومة العراقية بإيقاف توريد النفط الخام بشكل مجاني، و قطعه عن الأردن ، مؤكدة انهم لا يستحقون اي دعم او حتى مساعدة من قبل العراق الذي يلاقي اتهامات وهجوم حاد على مؤسسات الدولة العراقية ومنها هيئة الحشد الشعبي”.

و أبدت الموسوي، استغرابها من المواقف العدائية الاردنية التي تقابلها الحكومة العراقية بمواصلتها ضخ النفط بشكل شبه مجاني، و دعم حكومتهم بأموال العراقيين دون سبب وجيه”.

وبينت الموسوي أن” كميات النفط العراقي الموردة عبر الشاحنات بلغت 10.000 برميل يوميا، لتشكل ما نسبته 7% من حاجة الأردن للطاقة، و أن أسعارها تقل عن سعر النفط في السوق العالمي بـ16دولارا.

وأشارت الموسوي إلى أن” الأردن لا ينفك دوماً عن اظهار العداوة، و الشماتة لأي نكبة او ملمة تصيب الشعب العراقي، و لا يترددون عن التشفي بأي مشكلة او نازلة”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد