الموسوي يؤكد حق المقاومة بالرد على الوجود الأميركي غير الشرعي داخل العراق

الموسوي يؤكد حق المقاومة بالرد على الوجود الأميركي غير الشرعي داخل العراق

  • 61
  • نوفمبر 07, 2023

اكد النائب عن كتلة صادقون النيابية احمد الموسوي، الثلاثاء، ان المقاومة تستخدم حقها في الرد على التواجد الأميركي غير الشرعي داخل العراق، لافتا الى ان اميركا تتحمل مسؤولية ماتتعرض له قواتها داخل العراق نتيجة استمرارها بالبقاء في الأراضي العراقية.

وقال الموسوي، ان “المقاومة الإسلامية في العراق تستخدم حقها في الرد على الوجود الأميركي غير الشرعي داخل العراق، حيث يعتبر هذا التواجد احتلال لكون البرلمان قال كلمته برفض تواجد أي قوات اجنبية على ارض العراق”.

وأضاف ان “الولايات المتحدة هي من تتحمل مسؤولية ماتتعرض له قواتها داخل العراق، كونها أبقت عليها من دون القيام بسحبها من البلاد، على الرغم من تصويت مجلس النواب على رفض تواجد هذه القوات”.

وبين ان “اميركا ينبغي ان تحترم سيادة العراق وفق الأعراف الدبلوماسية بين البلدين، وفي حال حدوث العكس فأن المقاومة لديها الحق في الدفاع عن البلاد”.

وأشار الموسوي الى ان “الموقف الحكومي من ذلك سيكون اما مؤيد لعمليات المقاومة او انها ستغض النظر عن هجمات المقاومة على المعسكرات الأميركية”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد