البلداوي يدعو الى أطلاق حملة وطنية شاملة لمكافحة آفة المخدرات

البلداوي يدعو الى أطلاق حملة وطنية شاملة لمكافحة آفة المخدرات

  • 69
  • نوفمبر 04, 2023

دعا المتحدث بأسم كتلة الصادقون و نائب رئيس لجنة التخطيط والبرنامج الحكومي النيابية محمد البلداوي , السبت , الحكومة الى اطلاق حملة وطنية شاملة لمكافحة خطورة استفحال ظاهرة التعاطي والاتجار المخدرات.

وقال البلداوي خلال حديث صحفي، إن “ظاهرة التعاطي والاتجار وانتشارها داخل المجتمع العراقي بشكل كبير وواضح بات مصدر قلق كبير من خلال تزايد ارتكاب الجرائم الأخلاقية والجنائية والسرقات وغيرها من الجرائم بمعدل كبير”. 

وأضاف، ان “جهة واحدة هي من تقوم بشكل فاعل للحد من هذه الظاهرة هي وزارة الداخلية الا انها لم تستطع لوحدها بل لابد من ان تتظافر معها جميع الوزرات والمؤسسات الحكومية الرسمية وشبه الرسمية ودواوين الأوقاف بكافة مسمياتها، وحتى منظمات المجتمع المدني”.

وأشار الى انه “يجب الزام الأوقاف الدينية والوزارات كافة الى وضع برنامج موحدا ومكملا بين الجميع للحد من هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المجتمع العراقي”.

كما دعا البلداوي، الحكومة الى “اطلاق حملة وطنية شاملة لمكافحة خطورة استفحال ظاهرة التعاطي والاتجار المخدرات من خلال وضع برامج مشتركة من حيث الوقاية والعلاج والجهد الإعلامي والأمني والاستخباري”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد