الموسوي تستنكر أستخدام الأسلحة المحرمة دولياً ضد المدنيين في غزة و تدعو الى تحرك عاجل لوقف جرائم الأحتلال

الموسوي تستنكر أستخدام الأسلحة المحرمة دولياً ضد المدنيين في غزة و تدعو الى تحرك عاجل لوقف جرائم الأحتلال

  • 82
  • أكتوبر 31, 2023

أستنكرت النائب عن كتلة الصادقون ،اليوم الثلاثاء، أستخدام الكيان الصهيوني للأسلحة المحرمة دولياً ضد المدنيين في قطاع غزة ، وفيما عدت الأمر أنتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي ، دعت الى تحرك فوري و اتخاذ جميع الاحتياطات المستطاعة لتفادي الإضرار بالمدنيين .

و قالت الموسوي في تدوينة عبر موقع “أكس” ، ان الفسفور الأبيض لم يكن هو الذي قتل أغلب المدنيين الذين ماتوا في غزة، مبينة انه قد مات الكثيرون غيرهم جراء الصواريخ والقنابل والمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات ونيران الأسلحة الصغيرة .

واعتبرت الموسوي، استخدام هذا السلاح في أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين، منها وسط مدينة غزة؛ ينتهك القانون الإنساني الدولي (قوانين الحرب) .

و أضافت، ان هذا الأمر يتطلب تحرك عربي و دولي فوري واتخاذ جميع الاحتياطات المستطاعة لتفادي الإضرار بالمدنيين و يحظر الهجمات العشوائية التي لا تميز بين الأهداف العسكرية والمدنية ومحاكمة مجرمي الحرب من الصهاينة الذين تجردوا من الانسانية.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد