الجمالي: النزاهة النيابية تخاطب السوداني بشأن استغلال بعض المرشحين موارد الدولة في الانتخابات المحلية

الجمالي: النزاهة النيابية تخاطب السوداني بشأن استغلال بعض المرشحين موارد الدولة في الانتخابات المحلية

  • 74
  • أكتوبر 29, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية، ، علي تركي الجمالي ، اليوم الأحد، عن توجيه لجنته طلباً لرئيس الحكومة محمد شياع السوداني بشأن استغلال موارد الدولة لدعم مرشحي كتلهم السياسية في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال الجمالي، ان “العديد من الوزراء والدوائر التابعة لبعض الوزارات وعدد كبير من المحافظين بدأوا يسخرون موارد الدولة لدعم مرشحي كتلهم السياسة بالحملات الانتخابية لمجالس المحافظات المقبلة”.

وأضاف، ان “استخدام عدد من الوزراء والمحافظين موارد الدولة لم يكن بالخفاء وانما بالعلن ولا يحتاج الى دليل حيث ان منصات التواصل الاجتماعي بدأت تغص بالصور والوثائق للمخالفات التي ترتكبها بعض الوزارات والمحافظات من استغلال وتسخير موارد الدولة لحملات كتلهم السياسية “.

ودعا عضو النزاهة النيابية، السوداني الى “تفعيل قراره بمحاسبة الوزرات والمحافظين ممن يستغلون موارد الدولة لدعم مرشحي كتلهم السياسية في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 40

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد