الموسوي يكشف عن ضغوط أمريكية تمارس على الحكومة لتغير سياستها اتجاه المقاومة

الموسوي يكشف عن ضغوط أمريكية تمارس على الحكومة لتغير سياستها اتجاه المقاومة

  • 63
  • أكتوبر 25, 2023

اكد النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الامن والدفاع النيابية احمد الموسوي، الاربعاء، ان اميركا تضغط على رئيس الحكومة محمد شياع السوداني من اجل جعل تعامله مع المقاومة كتعامل رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي الذي وقف ضدها.

وقال الموسوي ، ان “اميركا تحاول الضغط على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني من اجل الوقوف ضد المقاومة، كونها تعودت على الكاظمي الذي كان يلبي رغباتها من خلال ملاحقة المقاومة ومضايقتها”.

وأضاف ان “واشنطن تحاول من خلال الضغط الذي تمارسه على السوداني خلق نسخة جديدة من الكاظمي في التعامل مع المقاومة العراقية، التي تقف وما زالت ضد التواجد الأميركي غير الشرعي داخل العراق”.

وبين ان “رئيس الوزراء قد اكد ان الحكومة لديها التزامات مع التحالف الدولي وهناك مفاوضات ولقاءات مع الولايات المتحدة من اجل وضع طريقة للتعامل مع القوات المتواجدة على ارض العراق، في وقت اكد فيه ان العراق ليس بحاجة الى تلك القوات او القواعد العسكرية الأميركية، الا ان واشنطن تواصل الضغط لادامة هذا البقاء”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 41

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد