الموسوي ينتقد سياسة الأقصاء التي تنتهجها بعض الاطراف السياسية في ديالى لتحقيق غايات انتخابية 

الموسوي ينتقد سياسة الأقصاء التي تنتهجها بعض الاطراف السياسية في ديالى لتحقيق غايات انتخابية 

  • 58
  • أكتوبر 25, 2023

أنتقد النائب عن كتلة الصادقون، احمد الموسوي، الاربعاء، سياسة الأقصاء التي تنتهجها بعض الاطراف السياسية في محافظة ديالى و محاولة أستغلال المناصب التنفيذية لتحقيق غايات أنتخابية و التأثير على نتائج الانتخابات المحلية .

و قال الموسوي في تدوينة عبر موقع “أكس” ، ان ثقافة الأقصاء والديكتاتورية التي يتعامل بها بعض المتنفذين بمناصبهم في ديالى امر مُخزي ومعيب”، مشددا على ضرورة ان تَمر الانتخابات بجو من العدالة والحرية لا باستخدام المناصب والمشاريع وأستبعاد بعض وبقاء بعض ممن عليهم قضايا نزاهة وفساد” .

و اعتبر الموسوي ، مايجري من تدخلات في العملية الانتخابية ، امر مشابه لما عاشه العراقيون قبل ٢٠٠٣ و انتخاب “الريس” بنسبة ٩٩٪؜ والفرد الباقي تبحث عنه خلايا الامن العامة .

و أكد الموسوي ،ان الأقصاء المتعمد للمنافسين هو دلالة على إفلاس اصحاب السلطة وخوفهم من رفض الشارع لهم، داعيا رئيس الوزراء الى النظر بوضع ديالى السياسي ورفع الضغط عن المؤسسات الخدمية والانتخابية ومنع أستغلالها للمصالح وضرب الخصوم” .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 41

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد