البجاري: موقف السوداني بقمة القاهرة أحبط المخطط الصهيوني بإعادة توطين الفلسطينيين في صحراء الانبار

البجاري: موقف السوداني بقمة القاهرة أحبط المخطط الصهيوني بإعادة توطين الفلسطينيين في صحراء الانبار

  • 61
  • أكتوبر 23, 2023

أشادت النائب عن كتلة الصادقون ،زهرة البجاري، الأثنين، بكلمة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال مشاركته في قمة القاهرة حول الأحداث الجارية في غزة ، مبينة ان خطابه اسقط مشاريع كثيرة وافشل مخططات الكيان الصهيوني و المطبعين في المنطقة .

و اضافت، ان موقف السوداني من القضية الفلسطينية، اجهض المؤامرات التي عمل الصهاينة واتباعهم من المطبعيين عليها لسنوات،  وان هذا الخطاب سجله التاريخ للعراق بالثبات على الموقف ونصرة المظلومين والوقوف مع الشعب الفلسطيني وكل الشعوب المظلومة .

و اوضحت ، ان موقف العراق في القمة ، احبط مخططات واتفاقيات بعض الدول والقوى السياسية باعادة توطين الفلسطينيين في صحراء الانبار من خلال اعلان اقليم الانبار والذي عملت عليه قوى سياسية عراقية مع الجانب الامريكي نيابة عن الاسرائيلي حيث مثل مشروع اعادة التوطين للفلسطينين اساس للتفاوض بينهم وكان الهدف افراغ غزة من اهلها واحتلالها من الصهاينة كليا وتوطين الفلسطينيين في صحراء الانبار .

كما اكدت البجاري، ان تلك المشاريع التطبيعية لن تمر على ابناء العراق وحكومتة وان حاولت بعض الاطراف تمريره فسيكون الفشل حليفهم والعراقيون لديهم الوعي والشجاعة لمواجهة تلك المخططات وافشالها .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 43

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد