مؤكدا حاجة القانون للتخطيط .. الجمالي: دعوات تمرير العفو العام اهدافها أنتخابية

مؤكدا حاجة القانون للتخطيط .. الجمالي: دعوات تمرير العفو العام اهدافها أنتخابية

  • 54
  • أكتوبر 22, 2023

عد النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، اليوم الأحد، قانون العفو العام الذي تحاول بعض الكتل تمريره داخل البرلمان “ملفاً انتخابياً”، فيما أكد حاجة القانون الى التخطيط والتفصيل لكل فقراته.

وقال الجمالي، في حديث صحفي، إن “الكثير من الكتل والنواب لاسيما داخل المكون السني يعتمدون على قضية العفو العام والنازحين كفقرات ضمن البرنامج الانتخابي”، مبيناً: “تعودنا قبيل الانتخابات أن تكون هناك دعاية انتخابية مبكرة”.

وأضاف، أن “هذه الفقرات، وبعد انتهاء الانتخابات، سيتم تناسيها ولا يتم التطرق اليها من قريب أو بعيد”، لافتاً الى أن “قانون العفو العام موضوع انتخابي لا أكثر ولا أقل”.

وأوضح عضو مجاس النواب، أن “العفو العام يحتاج الى وقت وتخطيط وتفصيل لكل فقراته؛ كون موضوع الإرهاب هو الحاكم باعتبار أن عصابات داعش كانت مسيطرة، والحواضن الإرهابية لا تزال موجودة في داخل مناطقهم، بالاضافة الى عدم تنفيذ جميع أوامر القبض”.

وبين الجمالي، أن “هذا القانون من السابق لإوانه الحديث عنه حالياً، سواء كفقرات أو قانون بالمجمل”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 43

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد