البجاري تستنكر الأعتداءات الكويتية المتكررة على الصيادين العراقيين و تدعو الخارجية الى تحرك جاد لوقفها

البجاري تستنكر الأعتداءات الكويتية المتكررة على الصيادين العراقيين و تدعو الخارجية الى تحرك جاد لوقفها

  • 47
  • أكتوبر 22, 2023

أستنكرت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، الأحد ، الأعتداءات الكويتية المتكررة على الصيادين العراقيين داخل المياه الأقليمية ، و قيما وصفت الأمر بالمؤشر الخطير ، دعت الخارجية العراقية الى تحرك جاد لوقف هذه التجاوزات .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي، ان تكرار الاعتداءات الكويتية على الصيادين البصريين موشر خطير تتحمله وزارة الخارجية والجهات التنفيذية وعليهم ايقاف هذا التمادي بحقوق العراقيين .

و أعتبرت البجاري، خطف الصيادين العراقيين من قبل الكويت اعتداء واضح وصريح ويتحتم معالجته وايقاف هذا التجاوز الذي يضاف الى التجاوزات على الحدود البرية والبحرية ، مبينة ان الكويت تمادت في محاربة ارزاق الصيادين ومنعهم من الصيد في المياة العراقية وخطفهم وتعذيبهم وارهابهم في محاولة بائسة للتعدي على الحقوق العراقية .

و طالبت البجاري، الحكومة و وزارة الخارجية بموقف رسمي وجاد لاطلاق سراح عدد من الصيادين الابرياء الذين خطفوا من الجانب الكويتي في المياه الإقليمية العراقية، عادة تلك الاعمال تجاوزا على العراق وان وزارة الخارجية مطالبة باستدعاء السفير الكويتي والعمل الجاد على اطلاق سراحهم واعادتهم الى اهاليهم بسلامة وامان والحصول على تعهدات بعدم تكرار الخطف وارهاب الصيادين .

و كان الجانب الكويتي قد اقدم على خطف اربعة صيادين منذ ١٠ ايام ولغاية الان دون اي تدخل من قبل وزارة الخارجية او الحكومة لانقاذهم .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 43

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد