لمنع أستغلال موارد الدولة .. البلداوي يدعم خيار سحب يد المحافظين المرشحين للإنتخابات المحلية

لمنع أستغلال موارد الدولة .. البلداوي يدعم خيار سحب يد المحافظين المرشحين للإنتخابات المحلية

  • 62
  • أكتوبر 17, 2023

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، اليومالثلاثاء، دعمه خيار سحب يد كل محافظ رشح نفسه لإنتخابات مجالس المحافظات ، و ذلك لمنع أستغلال المناصب التنفيذية لتحقيق اغراض أنتخابية .

وقال البلداوي في حديث صحفي، ان “تحقيق تكافؤ الفرص بين المرشحين المتنافسين في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراءاها في 18 كانون الاول امر بالغ الاهمية وندعمه بقوة لافتا الى ان اي محاولة لتعطيل المشاريع بذريعة قرب الانتخابات مرفوضة ونعتبره قرار خاطئ”.

واضاف،انه “يدعم خيار سحب يد كل محافظ رشح نفسه للانتخابات او اي موظف حكومي يمكن ان يستغل منصبه ويجيره في الترويج مؤكدا ان” سحب يد المسؤولين ومنحهم اجازة مبكرة قبل 3 اشهر امر بالغ الاهمية”.

واشار الى ان “القرار على طاولة رئيس مجلس الوزراء ونراه سيحقق 3 ايجابيات في ان واحد ابرزها منع استغلال موارد الدولة وزج مؤسساتها في الحراك الانتخابي بالاضافة الى منع تجيره مشاريعها من قبل اي طرف”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 44

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد