عدها انتفاضة بوجه الهيمنة الامريكية .. العبادي يعلق على زيارة السوداني الى موسكو

عدها انتفاضة بوجه الهيمنة الامريكية .. العبادي يعلق على زيارة السوداني الى موسكو

  • 56
  • أكتوبر 14, 2023

اكد عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق سالم العبادي اليوم السبت، ان زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى روسيا هي انتفاضة بوجه الهيمنة الامريكية على العراق.

وذكر العبادي في حديث صحفي، ان “وجود قطب جديد على الساحة الاقتصادية العراقية الى جانب القطب الامريكي هو انتفاضة حقيقية لقوى العالم باتجاه الهيمنة الامريكية واستغلالها لمقدرات الشعوب، مبينا ان “رؤية العراق من جهة سيادية بالخروج من هيمنة الجانب الامريكي لمدة سنوات طويلة هو تفكير بالاتجاه الصحيح”.

واضاف انها “عملية مراوغة من قبل الحكومة العراقية وايصال رسائل الى الجانب الامريكي ان العراق بقيادته وقواه السياسية بدأ واعيا ويعي حجم المخاطر في بقاء العراق تحت هيمنة الجانب الامريكي وسيطرته وخاصة فيما يتعلق بواردات النفط باعتبار ان العراق يأخذها على نحو الاقساط من قبل البنك الفيدرالي الامريكي بالتالي هناك ضرورة ملحة لتنويع العلاقات من جهة والتعامل الاقتصادي للعراق من جانب اخر”.

واوضح ان “العراق سابقا توجه نحو الصين والان الرؤية بدت اوضح واكثر حنكة في عملية التوجه الى الاقطاب الاخرى وفي مقدمتها القطب الروسي الصيني، نعم هذه خطوة جيدة وجريئة في ذات الوقت ولكن يجب ان تكون تطبيقاتها عملية”.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 45

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد