البجاري تطالب بالأسراع بتنفيذ قانون البصرة العاصمة الاقتصادية

البجاري تطالب بالأسراع بتنفيذ قانون البصرة العاصمة الاقتصادية

  • 75
  • أكتوبر 12, 2023

طالبت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، الخميس، الحكومة المحلية في البصرة بالاسراع باجراءات استكمال تنفيذ قانون البصرة العاصمة الاقتصادية للنهوض بالواقع التنموي والاقتصادي في المحافظة.

و اكدت البجاري، بحسب بيان لمكتبها الاعلامي، اهمية الاسراع باجراءات اعداد النظام الداخلي للبصرة العاصمة الاقتصادية لما للموضوع من اهمية كبيرة لنهوض بالواقع الاقتصادي في المحافظة ولكونها حصلت على هذا الاستحقاق قانونيا .

و أضافت، ان قانون البصرة العاصمة الاقتصادية قد صوت عليه وتم مصادقته منذ عام ٢٠١٧ ولم ينفذ رغم اهميتة الكبيرة للبصرة للان ، مبينة ان هذا التقصير تتحمله الحكومة التنفيذية والمحلية لان مثل هذا القانون يعطي امتيازات كبيرة للمحافظة ويؤسس لأمانة عاصمة اقتصادية ويخلق فرص هائلة للعمل والقضاء على البطالة .

و اشارت، الى ان مجلس النواب اكد على اهمية المباشرة بالاجراءات ونجح نواب البصرة باضافة التخصيصات في قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية ، حيث اقر مجلس النواب الموقر  المادة ٤٣ – رابعاً و التي نصها:

يؤسس صندوق البصرة العاصمة الاقتصادية و يتمتع بالشخصية المعنوية و الاستقلال المالي و الاداري و على وزير المالية تمويل الصندوق بمبلغ 200 مليار دينار عراقي لتمويل نشاطاته و على محافظة البصرة اعداد النظام الداخلي و يرفع لمجلس الوزراء لغرض المصادقة عليه.

كما شددت البجاري ، على ضرورة ان تعمل الحكومة المحلية في محافظة البصرة، بجدية لاكمال هذا الملف والابتعاد عن الاهواء الشخصية التي تعرقل تنفيذ هذا القانون بنظرات ضيقة ومحدودة ، لاسيما وان تخصيصات العاصمة الاقتصادية ستكون لكل البصريين .

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 45

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد