البجاري تدين الاعتداء على خريجي كليات الهندسة المتظاهرين امام شركة نفط البصرة

البجاري تدين الاعتداء على خريجي كليات الهندسة المتظاهرين امام شركة نفط البصرة

  • 67
  • أكتوبر 11, 2023

أكدت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري،الاربعاء، ان المؤسسات والدوائر الحكومية ملزمة بتنفيذ قرارات قانون الموازنة الاتحادية لهذا العام الذي لم يعطِ لها الحق بالتعيين، فيما ادانت الاعتداءات التي حصلت امس بحق خريجي الهندسة الذين يتظاهرون امام مقر شركة النفط في البصرة.

وقالت البجاري في تصريح صحفب، انه بعد اقرار الموازنة الزمت الدوائر بتنفيذه بعدم التعيين وعلى الحكومة توفير فرص عمل وتطوير ودعم القطاع الخاص من خلال المشاريع الاستثمارية وفتح افاق اخرى للعمل لزج الخريجين فيها.

واضافت انهم كنواب يرفضون الاعتداء بوضوح النهار على الخريجين المطالبين بحقوقهم المشروعة ومتظاهرين بطريقة سلمية والتظاهر حق كفله الدستور لاي مواطن عراقي.

هذا وشهدت تظاهرات خريجي كلية الهندسة الباحثين عن فرص عمل امام مقر شركة نفط البصرة امس الثلاثاء مشادات واحتكاك مع القوات الامنية المرابطة لحماية الشركة بعد ان منعت تلك القوات المتظاهرين من الاقتراب من البوابات الرئيسية.

أخبار مشابهة

الصادقون النيابية توجه رسالة إلى السفيرة بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

  • 45

وجهت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الاحد، رسالة إلى السفيرة الامريكية الينا رومانسكي بخصوص تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال رئيس كتلة الصادقون النائب حبيب الحلاوي ، أن "مجلس النواب العراقي...

المزيد